الاثنين، ٢٥ رجب ١٤٢٩ هـ

إختبار الآيلتس IELTS exam

بالأمس اختبرت الآيلتس وهو اختبار عالمي  للغة الإنجليزية ضروري للقبول في الجامعات البريطانية والأسترالية وغيرها
ليست المرة الأولى التي أختبر فيها, اختبرت منذ شهر تقريبا وحصلت على درجة 5.5 الشاهد أن هذا الإختبار يفيدني حتى لو لم أحصل على الدرجة المطلوبة التي تؤهلني لدخول الجامعة (جامعتي تشترط درجة 6.5 ) لكني أستفيد فائدة لا تقدر بثمن وهي أنني أعرف أنني لا أعرف شيء
وبعبارة أخرى الإختبار يخبرك أنك مازلت مبتدئ في اللغة الإنجليزية فبعد أن خرجت من الاختبار قررت أن أكثف مذاكرتي للغة الإنجليزية حتى لا أضع نفسي في مواقف صعبة مثل هذا الاختبار حيث تكون مشكلتي الأولى هي ضيق وقت الاختبار
وهناك سبب آخر يدفعني لتطوير مستواي في الإنجليزي وهو أنني عندما أدخل الجامعة إن شاء الله فإننا ندرس مع الإنجليز  نفس المواد ونفس الفصول أي أنهم قد لا يراعون أنك أجنبي بل قد تعامل مثلك مثل الإنجليز

نعم قررت أن أكثف مذاكرتي للإنجليزي, لكن كيف هذا ما سأفكر فيه وأكتب في القريب العاجل إن شاء الله

هناك ٣ تعليقات:

  1. مشكور الله يعطيك الف عافية
    والله اني استفدت من كلامك الله يوفقك

    ردحذف
  2. غير معرف: جزاك الله خير, سرني كثيرا أنك استفدت وأسأل الله لك التوفيق

    ردحذف
  3. الله ييسر لك أخوي ويحقق امانيك ..
    انا الآن ببريطانيا أدرس لغة وناوي على الماستر ..
    وطالبين 6.5 الله يستر بس ..
    ان شاء أجيبها ..

    ردحذف